الأربعاء، 30 مايو 2012

يا أمةً ..

باسم الله و الصلاة و السلام على رسوله

خمسة أشهر هي من الغياب، غياب سببه فراغ دماغي و لخبطة بين لجمعية والثورات ومستجدات الساسة  والسياسة والدراسة و ضغوط الحياة.
كلما حاولت كتابة شيء فيها أجد اللاشيء هو الحاضر الأكبر. اليوم، تشجعت وعصرت مخي باحثا عن شيء من الأشياء المتسببة لي باللخبطة، علني بذلك أكون قد أسهمت في علاج لخبطة لم أكن فيها السبب .. 

شعب المغرب و ليبيا و سوريا و تونس و مصر و اليمن و ووو، ربما كنت أثق فيكم أكثر من اللازم !! كنت كلما قال لي أحدهم أن المغاربة و شعوب العالم العربي عامة لا يستحقون الموت لأجلهم، و أنهم لا يستحقون الحرية بعد عنوانا لحياتهم. أقول و كلي ثقة، بل هم أكبر مما تدعيه، و هم أشجع مما تظنه، و هم أوعى مما ترى على قنوات تلفزاتنا ..
اليوم أقول و بعد انتخابات مصر و تراكمات أخرى، ربما كنت مخطئا في ظني فيهم .. لم أعد أعرف.

دمتم و دمنا واعين

هناك 6 تعليقات:

  1. يا أمة وليس يا أمتا؟؟

    ردحذف
  2. أحسن شيء هو تقديم الشك و الاعتراف باللا معرفة,لا عليك أخي فكونك لم تعرف يعني أنك مجتهد في بلوغ المعرفة على خلاف من يجزم تمكنه منها و هو ناصر لراية يجهل معالمها....انت لست مخطئا فيما كنت تظن ربما هي مسألة وقت فقط. نحن في حاجة كبرى و أكثر من ذي قبل الى مُيقني أنفُسهم...في الأخير نسأل الله رحمة ضعفنا.

    ردحذف
  3. ربما خلف الستار اشياء لم تكتشف بعد ... انا شخصيا لا اتق الا بالله ... ولاني كذلك فان الله لا يضيع جهدا مهما كان صغيرا هباء ... ولاني كذلك فاني اتق ان الحق ظاهر ظاهر رغم انف المكيدين ... ولاني كذلك فاني اعرف ان وراء كل شيء حكمة من الله ... ومصر او غيرها باذن الله قوية بخالقها وبسواعد شبابها ان شاء الله

    ردحذف
  4. أحيي اطلالتك الجميلة أنت كتاب لا تحتاج للكتابة ، فقط يجب على القارئ أن يكون متمرسا متمكن من فنون القراءة ، سيفهم كل شيء ، كل شيء ان هو فقط نظر اليك ، فالثورة و الدراسةو السياسة والعمل الجمعوي و الاجتماعي كلها مصطلحات ارتبطت ليس في مقال بل في شخص محمد توفيق المغارزلي
    دمت رائعا ، دمت محبوبا ، دامت لنا اطلالاتك الجميلة

    ردحذف
  5. Moi, j'ai confiance en notre peuple, tu sais pourkoi cher frere parce que des jeunes comme toi existent toujours. C'est vrai ke tout est flou actuellement mé c apré l'heure la plus sombre que surgit le jour. et donc, surement les choses vont s'améliorer.

    ردحذف
  6. عبد المطلب أولادالشيخ31 مايو 2012 في 1:54 ص

    جزء من ذاتك نثرته في خطوطك وحروفك وكلماتك
    سلمت يمينك ودام حرفك ونبضك لنا ، واعذرني فمهما كتبتُ أو قلتُ لا يوفي ابداعك وروعة اسلوبك .
    مروري هنا شرف لي فلا تحرمنا جديدك المتميز.

    ردحذف